سياسة

فضل الله: سنطلق مكافحة الفساد يوم نيل الحكومة الثقة

أعلن النائب حسن فضل الله أن الحزب سيطلق حملته على الفساد في اليوم الأول لنيل الحكومة الثقة.

واستعرض فضل الله خلال مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب، بعض نماذج الفساد في لبنان، مشيرا إلى ان وزيرا يقول في الصالونات ان زميلا له حقق من صفقة واحدة 400 مليون دولار، وان وزيرا اخر خرج من الحكومة بـ 200 مليون دولار.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تتنصّت على السياسيين اللبنانيين، فلماذا لا تنشر الأحاديث التي يتحدثونها بين بعضهم كما فعلت الاستخبارات الأميركية عندما نشرت مكالمات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قضية قتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وتساءل فضل الله كيف تراجعت واردات الاتصالات في السنة الماضية بقيمة 300 مليون دولار، مضيفا ان القيمين على الوزارة تذرّعوا بأن هذه الأموال ذهبت للاستثمار في القطاع.

وانتقد فضل الله طريقة عمل مجلس الإنماء والإعمار الذي يلزم ويدقق ويحاسب فأين يوجد مثل هذا الأمر في العالم.

وانتهى فضل الله إلى القول ان عّمل الحزب في مكافحة الفساد سيبدأ يوم نيل الحكومة الثقة، معلنا مد اليد الى كل من يريد التعاون وان خصمنا في هذه المعركة هم الفاسدون.

وأوضح ان كثيرين نصحوا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بالتخلي عن هذه الملف على قاعدة انك تستطيع الانتصار على اسرائيل والتكفيريين، ولكنك لن تسطيع هزيمة الفساد، مضيفا اننا مصرون على المضي في هذه المعركة “ومتى لم نكن نحن للصعاب”؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق